عزيزي الزائر انت لست مسجلا في هذا المنتدي بعد نرجو منك التسجيل في المنتدي مع التمنيات لك بجولة رائعة حول المنتدي


منـــــــــــــتدي اتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيري
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطريق الى النهضة بالقرية 26 ايهاب نعمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 08/03/2011
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الطريق الى النهضة بالقرية 26 ايهاب نعمان   الجمعة أغسطس 23, 2013 4:18 pm

المقدمة :- ((اخواني واخواتي أعضاء المنتدي الكرام الحمد لله الذي وفقنا لنري اليوم الذي يقوم فيه منتدانا المتواضع بقيادة عصر النهضة التي ستشهدها القرية في قادم الايام والشهور والسنين ان شاء الله وتحمل الاعضاء علي عاتقهم حل كافة مشاكل القرية او الجزء الاكبر منها . والحمد لله بما أننا بدأنا تدشين العمل في مشروعنا الاول كانت واجبة علي الادارة بمساعدة بعض الاعضاء ان تقوم بكتابة أدبيات منتدي شباب القرية 26 حلفا وهذه الادبيات هي جهد متواضع مشترك بين الادارة وبعض الاعضاء كما ذكرنا سابقاً والهدف منها معرفة واجبات وحقوق الكل علي حدا سواء حتي تجنبنا سوء التفاهم ، والخلافات التي تهد ولا تبني تدمر ولا تعمر . لذا رجاء يجب علي كل الاعضاء قرآتها جيدا والعمل بها من لحظة اعتمادها . وهي التي ستقوم بمساعتدكم في تسهيل و حل كافة المشكلات التي تواجة القرية والتي نحن بصدد حلها ان شاء الله . وهذه الادبيات لا تعتبر قوانين واجبة التنفيذ بقدر ما هي شروط مستحبة التنفيذ .

ادبيات منتدي شباب القرية 26 حلفا :-
الرؤيه العامة:- لمنتدي شباب القرية 26 اسكان،هو منتدي عام يهدف لتقديم الخدمات والتواصل الاجتماعي وربط الاهل فيما بينهم والمساهمة في تطوير القريه 26 وجعلها قرية مثاليه وذلك عن طريق طرح المشاريع وتنفيذها .
الادبيات :-
1/ لمنتدي شباب القرية مجلس إدارة يتكون من (ايهاب محمد نعمان) (تماضر فضل) (زكريا دهب) (بهاء الدين محمد نعمان) (محمد ماهر) ( مهند الزبير) يسمى (مجلس منتدي القرية 26 حلفا ) ، تتلخص مهامه في الرقابة و التقييم و التنسيق . كما أن للمجلس السلطة الوحيدة في المنتدي في تكوين شراكات مع جهات أخرى مستقبلاً ان شاء الله ولا يحق للاعضاء الاتفاق وتكوين شراكات مع الجهات الاخري دون الرجوع لمجلس الادارة ، بالإضافة إلي انه من حق المجلس اصدار قرار إيقاف المشاريع المقترحة إذا فشلت محاولات التصويب خلال فترة معينة يحددها المجلس .
2/ القانون الوحيد لطرح المنشورات والأفكار هو : أن تكون متوافقة مع الرؤية العامة للمنتدي.
3/ كل فرد في المنتدي (مساوٍ) للفرد الآخر تمامًا في الحقوق والواجبات ؛ بغض النظر عن تاريخ انضمامه للمنتدي أوعدد مشاركاته. 4/ من حق كل فرد المشاركة بطرح موضوعاته ، ويناقش ، ويضيف ، وينتقد لكن في حدود الحرية الممنوحة والتي لا تضر بالغير ولا بأحد الاعضاء ,كما يجب التمييز جيدا بين الحرية الممنوحة للأعضاء وما بين الفوضي التي تضر بالمنتدي .
5/ تتطرح فكرة المشروع على حائط المنتدي و تصبح حق عام (الفكرة ملك للجميع) ، و تخضع للنقاش و النقد و الإضافة والتعديل ( فقط في حدود الالتزام بالقوانين والتشريعات التي يصدرها المنتدي ) ويعتبر صاحب فكرة المشروع هو مسؤل الرد والتعليق الاول لجميع الاسئلة والنقد - و تنفذ كل المشاريع فقط باسم ( منتدي شباب القرية 26 حلفا) وذلك حفاظا لحق المنتدي الأدبي ، ويوثق له جيدا علي ان يكون هو احد مشروعات المنتدي تاريخيا ً.
6/ تُعتمدة فكرة المشروع حسب صمودها أمام النقاش و النقد ، و حسب قدرتها على تحفيز الاعضاء للمشاركة فيها ، و تلقائيًا تنتقل للتنفيذ و يكون صاحب فكرة المشروع أو من يتصدى للمهمة مسؤولًا عنها. ويكون راي الادارة هو من رائ الاغلبية العظمي التي تأيد الفكرة . ولا تعارض الادارة المشروع الذي يلاقي القبول من اغلبية الاعضاء اما في حالة كثر النقاش والجدل حول فكرة مشروع هنا تتدخل الادارة منفردة وتختار المشروع الذي تراه مناسبا ويخدم القرية ويعتبر أكثر فائدة حسب وجهة نظرها.
7 . كل فكرة مشروع تطرح وتقبل ويتم البدء في تنفيذها كان من حق صاحب الفكرة اختيار بعض الاعضاء لمساعدته و اختيار الهيكل الإداري المناسب لتنفيذ ومتابعة ومراقبة تنفيذ وسير المشروع وذلك لا ينمع جميع الاعضاء من المشاركة ولا تحديد الهيكل ليكون مسئولا ً امام الادارة .
8/ المشاريع والأفكار هي ملك للجميع.
9/ الغرض الحقيقي من كل مشاريع المنتدي ليس فقط تنفيذها ، بل (إشراك جميع شباب القرية في الداخل والخارج ) في تنفيذ هذه المشاريع ، عبر كل السبل المتاحة ، و تقديم مشاريع سهلة التطبيق اولا حتي تحفز الشباب لتبني الفكرة و تحملهم مسئولية نجاحها . 10 . يعتمد المنتدي في التمويل لدعم المشروعات وتنفيذها علي الدعم الذاتي من أعضاء المنتدي (جنية الخميس الدائم ) ، والمنح والدعم من الشخصيات الخيرية 11 . مكان و مقر منتدي شباب القرية 26 حلفا هو علي هذه الصفحة في الفيسبوك ، و فيه تتم النقاشات و طرح الأفكار ، مع وجود إجتماعات من حين لآخر لمناقشة سير الأعمال أو أي مواضيع مستجدة. 12 . لا يتم تعديل أدبيات منتدي القرية 26 حلفا الا بعد مرور عام كامل من تاريخ نشرها علي الصفحة وذلك لمناقشة ايجابيات وسلبيات الادبيات وماهي الفائدة التي تحققت منذ اعتمادها و ذلك بالتصويت على التعديلات المقترحة والإيجابيات والسلبيات التي افرزتها الادبياتcheers alien rendeer 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ate7e.alhamuntada.com
 
الطريق الى النهضة بالقرية 26 ايهاب نعمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الســـــــــــــــــاحة العـــــــــــــــــامة-
انتقل الى: